logo
الرئيسية / 2022 – Saida Olympic Triathlon ينطلق صباح الأحد على واجهة صيدا البحرية تحت شعار حياتك أمانة .. حافظ عليها

2022 – Saida Olympic Triathlon ينطلق صباح الأحد على واجهة صيدا البحرية تحت شعار حياتك أمانة .. حافظ عليها

2022-09-16

ينطلق عند السابعة من صباح الأحد 18 أيلول 2022  على واجهة صيدا البحرية "ترياتلون صيدا الثالث 2022 – Saida Olympic Triathlon" الذي تنظمه جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" تحت إشراف الاتحاد اللبناني لـ "الترياتلون" وبالتعاون مع بلدية صيدا و" اليازا " و" Front Row" ، ويحمل شعار " حياتك أمانة .. حافظ عليها " . ويتضمن 3 سباقات متتابعة: سباحة، ودراجات هوائية وركض.

وعشية هذا الحدث الرياضي، تسارعت التحضيرات اللوجستية والميدانية له، حيث تفقد رئيس " جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون " الدكتور ناصر حمود مكان السباق على واجهة صيدا البحرية بحضور نائب رئيس الجمعية الدكتور أسامة أرناؤوط وعضو الهيئة الإدارية حاتم عاصي وممثل بلدية صيدا رئيس المصلحة الهندسية الدكتور زياد حكواتي  وممثل مستشفى حمود الجامعي الأستاذ أمين بو مطر ، وممثل "اليازا " الأستاذ احمد رمضان  ومسؤولة " Front Row" السيدة نادين كاعين ، ومنسقة حملات التبرع في  جمعية " DSC – Donné sans compter" في الجنوب السيدة ميسا حانوني يعفوري، ومنسق المتطوعين في الجمعية في الجنوب مروان ناصر ، ومنسق قطاع الشباب في تيار المستقبل في الجنوب الأستاذ زياد الأشقر وفريق العمل اللوجستي والتقني والتطوعي حيث جرى تحديد المسارات المخصصة للسباقات الثلاثة والبدء بتجهيز مكان إقامة منصة الإنطلاق والوصول .

حمود

وقال الدكتور حمود " بعد انقطاع لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية تعود سباقات  الـ" ترياتلون " علنا بذلك نفتح ولو نافذة امل صغيرة في هذه المدينة تعيد لها بعض الحياة وتتيح للناس التريوح عن النفس بعيدا عن ضغط الأوضاع الراهنة وهموم الحياة اليومية التي لا تنتهي ولنقول اننا كلبنانيين لا يجب ان نستسلم " .

وأضاف " سيكون هناك نوعان من السباقات :

 

1- أولمبيك ترياتلون ويتضمن :

* سباق سباحة لمسافة 1.5 كيلو متر من جزيرة صيدا ( الزيرة ) الى شاطىء  المسبح الشعبي .

* سباق دراجات هوائية لمسافة 40 كلم على مسار يمتد من جامع الزعتري على واجهة صيدا البحرية الى مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي .

* ركض لمسافة 10 كلم .

 

2- سباقان في السباحة والركض للأعمار دون 16 سنة.

 

وتابع الدكتور حمود " كما ترون التحضيرات تجري على قدم وساق والكل في تناغم بين  متطوعين وإداريين ولجان فنية ولوجستية . الاشراف الرياضي سيكون للإتحاد اللبناني لـ"الترياتلون"، والشركاء الرئيسيون معنا " بلدية صيدا " و "اليازا" و" مستشفى حمود الجامعي " بالإضافة الى الرعاة الرسميين المشاركين فعليا او يدعمون مادياً . والتنظيم سيكون  لـ" Front Row" .

وأضاف " سيكون شعار " الترياتلون " هذه السنة" حياتك أمانة .. حافظ عليها "، وهذا يشمل هدفين : الأول كون الرياضة مهمة لصحة وحياة الانسان ، وفي هذا السياق سترافق السباقات حملة توعية صحية وتبرع بالدم وشرح لفوائده بالتعاون مع مستشفى حمود والصليب الأحمر اللبناني .  والهدف الثاني هو التوعية حول حوادث السير وراينا في الفترة السابقة أنه رغم غلاء البنزين ارتفعت نسبة حوادث السير والصدم على الطرقات ، لذا اردنا ومن خلال مشاركة " اليازا " معنا ان يحمل هذا الحدث رسالة توعية عبر إعطاء ارشادات من أجل قيادة آمنة" .

وأشار الدكتور حمود الى أن عدد الذين سجلوا أسماءهم للمشاركة في سباقات الترياتلون حوالي 110 متسابق من مختلف الفئات والأعمار ، ذكورا واناثاً ، هؤلاء سيشاركون كأفراد أي كل منهم سيشارك في السباقات الثلاثة  . وهناك  مشاركون كفرق ، عددها 30 فريقاً (90 مشاركاً )  أي ان كل فريق يضم 3 متسابقين ، واحد لكل سباق ( دراجات وسباحة وركض ) .

ولفت حمود الى أنه ستسبق وترافق الترياتلون إجراءات مرورية وتدابير سير ستتخذها قوى الأمن الداخلي حيث سيتم اغلاق الطرق التي تمر بها مسارات سباقي الدراجات الركض بشكل جزئي بدءاً من السابعة من مساء السبت ، وكلياً بدءاً من الخامسة من  صباح الأحد وحتى انتهاء " الترياتلون"  عند الحادية عشرة والنصف قبل الظهر .