logo
الرئيسية / ندوة تعريفية في المستشفى التركي بصيدا حول لقاح فايزر مع قرب إنتهاء التحضيرات لإفتتاح مركز التلقيح في المستشفى

ندوة تعريفية في المستشفى التركي بصيدا حول لقاح فايزر مع قرب إنتهاء التحضيرات لإفتتاح مركز التلقيح في المستشفى

2021-03-01

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

نظمت إدارة المستشفى التركي لطب الطوارىء والحروق في صيدا،  وبالتعاون مع شركة لقاح فايزر،  وخلية كورونا في بلدية  المدينة ، ندوة تعريفية للطاقم التمريضي في المستشفى حول لقاح فايزر .

حضر الندوة رئيسة مجلس إدارة المستشفى الدكتورة منى ترياقي، ومدير خلية كورونا في البلدية المهندس مصطفى حجازي، ومفوض الحكومة لدى المستشفى الدكتور رضوان المصري، وجمع من الممرضين والممرضات .

الدكتورة ترياقي إفتتحت الندوة لافتة إلى أنها تتزامن مع قرب إنتهاء التحضيرات لإفتتاح مركز التلقيح ضد كورونا في المستشفى، وهو المركز الثاني في مدينة صيدا بعد المستشفى الحكومي  آملة أن تكون خطوة الإفتتاح مقدمة لتشغيل أقسام مختلفة في المستشفى بشكل تدريجي بإشراف وزارة الصحة .

من جهته أشار المهندس حجازي إلى أن عملية التلقيح هي أول خطوة للعودة إلى الحياة الطبيعية التي تأثرت بسبب جائحة كورونا، داعيا  للإقبال على اللقاح بهدف تسريع عملية تمنيع المجتمع ككل.

بعد ذلك قدمت ممثلة شركة فايزر شرحا تعريفيا حول  أهمية اللقاح وتميزه عن اللقاحات الأخرى بالإضافة لعرض تقنيات تتعلق بكيفية حفظه وإستخدامة.